🎮 مقارنة أداء Zelda BOTW بين Cemu (Wii U) وYuzu/Ryujinx (Switch)


إذا كنت ناوي تلعب Legend of Zelda: Breath of the Wild على PC، فأنت قدامك خيارين: تشغل نسخة Wii U عن طريق Cemu أو نسخة Switch عن طريق Yuzu أو Ryujinx. بس أي واحد يعطيك الأداء الأفضل؟ وش الفرق بينهم من ناحية الرسوم والثبات والمودات؟ خلّنا نبدأ 👇

---

🔧 1. المحاكيات المستخدمة

  • Cemu: يشغل نسخة Wii U من BOTW
  • Yuzu / Ryujinx: يشغلون نسخة Switch من BOTW
---

📊 2. الأداء والفريمات (FPS)

العنصرCemuYuzuRyujinx
متوسط FPSمثبت 60FPS (مع FPS++)30-50FPS25-40FPS
استقرار الأداءعالي جدًا بعد التهيئةمتذبذبمتوسط
سرعة التحميلسريعة بعد Compilingأبطأ نسبيًابطيئة بدون Shader Cache
---

🌟 3. الجودة الرسومية

الجانبCemu + PacksYuzu / Ryujinx
الدقةتصل إلى 4Kتصل إلى 4K
تحسين الإضاءةمتقدم (Clarity, Ultra Lighting)جيّد لكن أقل
الفلاتر والظلالقوية مع Modsطبيعية فقط
دعم ReShadeنعملا رسميًا
---

📖 4. تجربة اللعبة

  • Cemu: تجربة شبه مثالية بعد التعديلات
  • Yuzu: جيدة وتتحسن مع الوقت، لكن فيها مشاكل رسومية
  • Ryujinx: مستقرة لكنها أبطأ من الباقين في BOTW
---

💼 5. دعم التعديلات (Mods)

العنصرCemuYuzu / Ryujinx
دعم Modsكامل (Clarity, No AA, Linkle...)محدود
تركيب الحزمسهل من Graphic Packsيدوي ومعقد
ملفات الترجمةمدعومة بسهولةغير مستقرة
---

🎉 6. مين الأفضل؟

Cemu هو الأفضل حاليًا لتشغيل Zelda BOTW على PC من ناحية:

  • ثبات الأداء
  • عدد التعديلات والدعم المجتمعي
  • دقة 4K حقيقية + Reshade
  • مكتمل من ناحية الشيدر والكاش

لكن Yuzu وRyujinx قاعدين يتحسنون بسرعة، وقد يتفوقون مستقبلًا خاصة مع تطور دعم Vulkan.

---

🌐 نصائح ذهبية:

  • استخدم Cemu + FPS++ + Texture Pack 4K
  • ركّب Reshade إذا تبي شكل سينمائي
  • لا تشغل من HDD – لازم SSD لتقليل التقطيع
  • لا تنسى تسوي Shader Precompiling أول مرة
---

إرسال تعليق

0 تعليقات