🕹️ RPCS3 0.0.0.9 – التحديث التاريخي (إزالة LLVM Recompiler)
بتاريخ 16 أبريل 2016 أصدر فريق RPCS3 نسخة 0.0.0.9،
والتي كانت نقطة تحول كبيرة في تاريخ المحاكي.
هذا التحديث الضخم (PR #1521) غيّر البنية الداخلية للمحاكي بشكل كامل وأسس لتطورات مستقبلية.
🔧 أبرز التغييرات التقنية
- نظام الإعدادات: الانتقال من INI إلى YAML (
config.yml
,config_gui.yml
,config_kbpad.yml
). - إزالة LLVM Recompiler: حذف PPULLVMRecompiler بالكامل وإعادة كتابته لاحقًا من الصفر.
- إعادة كتابة الأنظمة:بناء ELF/PRX Loader وتحسين cellVideoOut – cellAudio – sys_spu_image_close – sys_initialize_tls.
- واجهة المستخدم:دعم عناوين 32-bit في Disassembler، تنظيم LLE Module Manager، وإضافة خيارات Log Level وTTY.
- إعادة هيكلة: تحسين Atomic.h وBitField.h، إضافة mset<> وvoid_t، وتبسيط إدارة Thread Management.
💬 النقاش وقتها
- AniLeo و Ekaseo شددوا على أهمية Per-Game Config لمكتبات الألعاب الكبيرة.
- مشكلة: نافذة اختيار LLE modules لم تحفظ الإعدادات (تم إصلاحها لاحقًا).
- انتقاد: حجم الـPR كان ضخم (677 ملف، +41k سطر، −70k سطر).
- الترقيم أصبح 0.0.0.9 بدل 0.0.0.7 بدون سبب واضح، مع خطة للانتقال إلى 0.0.1.
⚠️ النتائج
- ظهور بعض Regressions (مثل House of the Dead 3 Black Screen).
- بداية الاعتماد على SPRX Modules الأصلية بدل HLE.
- نهاية حقبة LLVM Recompiler الأولية (رجع لاحقًا أقوى).
- تأسيس نظام إعدادات أوضح لكل لعبة.
📌 الخلاصة
إصدار RPCS3 0.0.0.9 ما كان مجرد تحديث عادي، بل كان إعادة ولادة للمحاكي:
🎯 حذف أنظمة قديمة ومعقدة.
🎯 بناء هيكل أوضح وأكثر احترافية.
🎯 تأسيس الأساس لتطورات مثل LLVM الجديد وVulkan ودعم آلاف الألعاب.
0 تعليقات