الإعدادات الافتراضية في محاكي RPCS3 | إعدادات (GPU Configuration)

🎮 إعدادات GPU في محاكي RPCS3 – جدول شامل ومبسّط

الإعداد الوضع الافتراضي الشرح المبسّط ملاحظات سريعة
Renderer Vulkan أسرع خيار عرض للرسومات لو فيه مشاكل، جرب OpenGL
Graphics device N/A تختار كرت الشاشة إذا كان عندك أكثر من واحد مهم لأصحاب الأجهزة متعددة الـ GPU
Aspect ratio 16:9 نسبة العرض الطولية غيرها فقط لو شاشتك 4:3
Framelimit Auto يحدد أقصى عدد إطارات بالثانية طفيه لو اللعبة شغالة بسرعة ممتازة
Anisotropic filter Auto تحسين حدة التفاصيل في المسافات خله Auto، وجرّب 16x لو حاب
Anti-aliasing Auto يقلل الحواف المتكسرة ممكن يأثر على الأداء
ZCULL accuracy Precise يتحكم بدقة تقارير الإخفاء ZCULL Precise أبطأ لكنه أدق
Shader quality High جودة تظليل الرسوميات Low أسرع لكن قد يسبب فليكر
Default resolution 1280x720 الدقة الأساسية لتشغيل الألعاب لا تغيّرها إلا إذا متأكد إن لعبتك تدعم
Resolution scale 100% نسبة تكبير الدقة فوق الأساس خله 100% كخيار طبيعي
Resolution scale threshold 16x16 الحد الأدنى لتكبير الفريمات غيره فقط لو في مشاكل عرض
FSR Disabled فلتر تكبير دقة ذكي من AMD مفيد لو عندك VRAM قليل
Shader mode Async (multi-threaded) أسرع وضع لتحميل التظليلات يوفر أداء قوي، مع ظهور مؤقت لبعض الأشكال
Number of shader compiler threads Auto عدد الأنوية المستخدمة لتظليل الرسوم خله Auto دايم
Write color buffers Off يعالج مشاكل في الإضاءة/العرض فعّله لو في خلل بصري
Strict rendering mode Off يخلي كل شيء يشتغل زي البلايستيشن بالضبط أداء أقل لكنه يحل مشاكل نادرة
VSync Off يمنع تمزق الشاشة شغله لو فيه خطوط تقطع بالشاشة
Stretch to display area Off يمد الصورة على كامل الشاشة مفيد لشاشات ألتراوايد
Enable 3D Off يفعّل العرض ثلاثي الأبعاد يدعم فقط عرض anaglyph
Multithreaded RSX Off ينقل بعض عمليات الرسوم لخيوط إضافية جرّبه لو عندك معالج متعدد الأنوية
Asynchronous texture streaming Off تحميل خامات الرسوم بشكل موازي بس يشتغل مع Vulkan – ممتاز للـGPUات القوية

📌 معاني الألوان في الجدول:

✅ إعداد آمن (افتراضي أو مستحسن)
⚠️ إعداد متقدم أو اختياري
❌ غير مناسب للأجهزة الضعيفة
🎮 جربه حسب جهازك

إرسال تعليق

0 تعليقات